اساليب جذب المعلم للاستفادة من المركز وتفعيلة
أولا : ( الصفات الشخصية )
يجب أن يتحلى امين المصادر بعدة صفات شخصية تعينه على اداء عمله - مثل :
( البشاشة - التعاون - استعداد دائم لخدمة الزائر - -_ الصبر -عدم اكتراث بالمثبطين ) .
ثانيا : ( الصفات المهنية )
يجب ان يمتلك امين المصادر مهارات عدة في تشغيل وصيانة أجهزة المركز و القدرة
على تدريب المعلمين والطلاب عليها كما يجب أن يلم امين المصادر ببعض البرامج التقنية
الخدمية المساعدة له وللزوار وان يكون قادراً على تدريب المعلمين والطلاب عليها مثل ( مجموعة اوفس - ومهارات الإنترنت -وبرنامج السبورة الذكية .... وغيرها )
ثالثا : ( اﻷجراء النظامي )
1- تطبيق انظمه والتعليمات الرسمية لتنظيم المركز .
2- مخاطبة المعلمين بداية السنة الدراسية وتوضيح مهام وأنشطة وخدمات وإمكانات المركز من اجهزه ؛وحثهم على استخدامه وارتياده .
3 - حصر المحتوى التعليمي للمركز وتوزيعه على المعلمين كلا حسب تخصصه واخذ توقيعهم عليه .
4 - تذكير المدير باحتساب زيارات المركز في تقييم المعلمين .
5 - متابعة توفير اجهزه و مواد تعليمية الناقصة للمركز .
6 - متابعة توفير اتصال سريع بالشبكة العنكبوتيه وإتاحتها للزوار .
رابعا : ( المظهر والنظافة )
يعتبر تنظيم ونظافة المركز من اسس الجاذب للزوار ( طلاب ومعلمين ) . فاﻷظائه والنظافة والتكييف مهمة
لتحقيق ذلك . كما أن جمال المركز وتنظيمه من حيث ( حسن توزيع اﻷثاث من دواليب عرض للكتب وطاولات
قراءة و أجهزة و لافتات وإرشادات ) يخلق بيئة جاذبه للزوار .
خامسا : ( نشاط المركز )
1- إتاحة جدول الزيارات لجميع المعلمين .
2- الجلسات الفردية للمعلمين العازفين عن المركز وعرض خدمات المركز عليهم .
3- الاشادة بالمعلمين المفعلين للمركز وتكريمهم امام الجميع .
4- اعداد رسم بياني ( عن طريق برنامج أكسل ) يوضح زيارات المعلمين للمركز يوضع في غرفة المدير
والمدرسين يجدد أسبوعيا .
5- استخدام وسائل الاتصال الحديثة ( وتس أب وغيره ) ﻷيصال رسالة المركز وأنشطته .
6- التغذية الراجعة للزوار واهتمام بآرائهم واقتراحاتهم والحرص على تنفيذ المناسب منها .
0 تعليق على موضوع : اساليب جذب المعلم للاستفادة من المركز وتفعيلة
الأبتساماتأخفاء الأبتسامات